السبت , 4 مايو 2024
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » أخبار المحافظات » محافظ كفر الشيخ ورئيس صندوق التنمية الحضارية يتفقدان عدداً من المشروعات التنموية

محافظ كفر الشيخ ورئيس صندوق التنمية الحضارية يتفقدان عدداً من المشروعات التنموية

نقله :سها عزت
أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين أن الدولة تعمل جاهدة على تطوير وجه الحياة في المحافظة وتوفير بيئة كريمة للمواطنين، وذلك بتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن هناك تعاونا بين صندوق التنمية الحضارية والمحافظة، لاستكمال المشروعات، تمهيدا لافتتاحها.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضارية المهندس خالد صديق، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، بمحافظ كفر الشيخ، وبنائبه عمرو البشبيشي، والسكرتير العام للمحافظة تامر سعيد، لبحث الموقف التنفيذي لمشروعات صندوق التنمية الحضارية الجاري تنفيذها بمدينة كفر الشيخ، ومتابعة سير العمل، ونسب الإنجاز، وذلك في إطار متابعة المبادرة الرئاسية للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى.
وأضاف المحافظ أنه تم بحث مجموعة من أعمال التنمية الحضارية التي تشهدها العاصمة، بالتعاون بين الصندوق والمحافظة، في إنشاء تجمعين سكنيين بشرق وغرب مدينة كفر الشيخ.
وتابع المحافظ أنه تم تفقد المجمعين السكنيين الجديدين الجاري الانتهاء منهما، الأول 33 عمارة بجوار جامعة كفر الشيخ ومسار العائلة المقدسة، والثاني غرب المدينة بإنشاء 109 عمارات سكنية بمنطقة تحيا مصر، مؤكداً أنه جارٍ ربط المشروعين بشبكة طرق ومحاور رئيسية، وربطهما بمداخل ومخارج وأحياء مدينة كفر الشيخ، إضافة إلى توفير الخدمات الأساسية بالمجمعين السكنيين لتحسين جودة الحياة بهما.
وتفقد محافظ كفر الشيخ ووفد صندوق التنمية الحضارية، المجمعين السكنيين غرب وشرق العاصمة، بإجمالي 142 برجا سكنيا، “سكن كل المصريين” ضمن مبادرة الرئيس لتطوير عواصم المحافظات.
جدير بالذكر أن مدينة كفر الشيخ تشهد تطورا كبيرا في العديد من القطاعات سواء إنشاء محاور جديدة وتوسعة طرق، والربط بين غرب وشرق العاصمة وبينهما برافد الطريق الدولي الساحلي “طنطا – كفر الشيخ”، و”المحلة – كفر الشيخ”، و”كفر الشيخ – بلطيم”، وطريق “دسوق – كفر الشيخ المزدوج” الجاري الانتهاء منه حالياً، وما سيتم من إنشاء كوبري علوي على مزلقان سخا والثاني على مزلقان محور سعد زغلول، بما تم من إنشاء كوبريين معدنيين، لحل مشكلة التكدس المروري من المدخل الشرقي للمدينة.

شاهد أيضاً

مصرع شاب تقطع جسده سقط في ماكينة دراسة القمح…اسيوط

نقله:سها عزت في واقعة بشعة شهدتها محافظة أسيوط لقي شاب مصرعه، مساء الخميس، إثر سقوطه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *