الجمعة , 3 مايو 2024
الرئيسية » أخبار التعليم » أرقى صور الحب فى يوم الوفاء لصاحب المقام محبوب الجماهير مصطفى مرعى

أرقى صور الحب فى يوم الوفاء لصاحب المقام محبوب الجماهير مصطفى مرعى

كتب: محمد سيف

_ مصطفى مرعى نائبا فى البرلمان القادم بلا منافس 

لن انقل الحدث الذى يتلخص فى جملة واحدة “شهد المسرح المدرسى بكفرالشيخ عرسا لتكريم صاحب المقام الرفيع والأخلاق الراقية مصطفى مرعى عطيه، مدير عام التعليم العام بمديرية التربيه والتعليم بكفر الشيخ، ما لم يشهده مسرح أو قاعة مناسبات على الإطلاق من حشود بشرية وكوادر سيادية وسياسية وقيادية وتنفيذية حالية وسابقة وكم من الفقرات الفنية المتميزة وقصائد شعرية رسمت اشطارها وابياتها تكريما للمحتفى به وما وفته حقه.

هذه جملة واحدة غطت الحدث، ولكنها تحتاج مئات المجلدات لتصوير وتفسير كل حرف منها، فما شهده الحفل ما كان الا تعبير عن صورة حب متبادل بين المكرم صاحب المقام الرفيع مصطفى بك مرعى وبين محبيه الذين حضروا من كافة مدن ومراكز محافظة كفرالشيخ بالمئات ما لم يسعه المكان فكان الحضور المنتظرين خارج قاعة المسرح أكثر ممن بداخله. وما كان ذلك ليحدث الا رد لجميل الصنائع ومردودا لاخلاق راقية تجسدت فى سلوكيات ومعاملات هذا الإنسان الراقى مع كل من تعامل مع ذاك النموذج الراقى. 

فقد وصفه الشعراء ومدحوه واثنى عليه الأدباء وجميعهم ما وفوه، وما لى أن انافقه بل اصدقه القول فهو الصديق الذى عملت معه وتحت قيادته وتعملت منه الكثير، فهو من احترمه رؤاساءه واحبه مرؤسيه دون استثناء. 

حالة الحب النادرة أسفرت عن مطالبات بترشح مرعى لمجلس النواب القادم، واجزم بحسى الصحفى ان مرعى سكون صاحب الشعبية الجارفة ولن يكون له منافس يكافئه. 

ونقلا عن الزميل الصحفى المحترم مصطفى العافى نقدم وصفا لبرنامج الحفل:

كتب / مصطفى فتحى العافى

مظاهرة حب أسطورية. .تكريما لمصطفى مرعى مدير عام التعليم العام بكفر الشيخ لوصوله سن اكتمال العطاء..

وكيل وزارة التربية والتعليم….أتعبت من بعدك يا أستاذ مصطفى ..واقول لمن يتمنى أن يكون بعده..المناصب مسؤوليات جسام وأمانة ثقيلة .

مرعى..يشكر وكيل الوزارة ويستعرض سيرته الذاتية ويكشف ما وراء كواليس الأحداث التى واجهته.

عميد القناديل …الدكتور جمال مرسى و الشاعر الكبير طارق مرسى ينثران الشذى عبر قصائدهما تكريما للمحتفى به.

ادارة العلاقات العامة والإعلام..تنجح فى إخراج حفل من العيار الثقيل.

المستشاران العسكريان بكفرالشيخ وبورسعيد ونواب الشعب يشاركون فى حفل التكريم .

فرقة آل جاويش الفنية تبهر الحضور فى الغناء والتابلوهةالاستعراضى .يرضيك يا عمدة..

الفنانان الكبيران احمد إسماعيل وهانى ميخائيل يسعدان الحضور. ويكرمان المحتفى به.
مواهب التربية والتعليم تشارك فى التكريم وتسعد الحضور

شهد تعليم كفرالشيخ مظاهرة حب أسطورية قادها وحضرها. الأستاذ محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم.و الدكتور علاء جودة وكيل المديرية و معالى المستشار العسكرى لمحافظة كفرالشيخ والمستشار العسكرى لمحافظة بورسعيد واللواء السعيد عمارة نائب الشعب بكفرالشيخ والنائب محمد عبد الحميد عمارة واللواء شكرى الجندى نائب الشعب السابق . والمهندس محمد السبكى مدير عام التعليم الفنى و ضياء الشامى مديرعام الشىون المالية و الإدارية .وعدد كبير من مديرى الإدارات التعليمية. وموجهى العموم ورؤساء الإدارات النوعية بالمديرية.و جمع غفير من مديرى المدارس والمعلمين..والقيادات التعليمية السابقة. و أسرة وأقارب المحتفى به من قرية الكوم الطويل.

تضمنت الاحتفالية تشريفة إعدت خصيصا للمحتفى به الأستاء مصطفى مرعى مدير عام التعليم بالمديرية .

وفى كلمته أكد الأستاذ محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم على مكانة المحتفى به وأنه قيمة وقامة وأنه أحد أعمدة المديرية.. وقال إنه أتعب من سيجيئ بعده. وحذر وكيل الوزارة المتطلعين إلى الكراسى أن المنصب ليس الرفاهية إنما المنصب للكد والتعب والعمل بأمانة. وضمير.

وفى كلمته المؤثرة التى أدمعت عيون الحضور استعرض الأستاذ مصطفى مرعى مسيرته التعليمية مشيرا إلى محطات النور فيها ومشيرا إلى الأحداث التى تعرض لها وظلم فيها ومؤكدا بأن الأستاذ محمد عبد الله قد نهض بتعليم كفرالشيخ وأنه يكن له كل احترام وتقدير أن أعطاه حقه الذى كان قد سلب. وأرسل مرعى رسائل عديدة خلال كلمته للعاملين بالتربية والتعليم ويوصيهم بالناس خيرا.

كما تألق الشاعران الكبيران عميد القناديل الشاعر الكبير الدكتور جمال مرسى والشاعر الكبير طارق مرسى والشاعر والمربى الفاضل الأستاذ أحمد الاسيوطى. و الفنان الكبير أحمد إسماعيل والفنان المهندس عامر. و الفنان إيهاب ميخائيل . و فوزى الطنوبى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام. و موهوبة. التربية والتعليم و أسرة جاويش الفنية. ومنها المخرج الكبير أحمد جاويش و المبدعة الكبيرة فاتن جاويش والمطرب مهند جاويش والموسيقار محمد أحطد جاويش. والمبدعة عبير جاويش وفرقة الفنون الشعبية.

كما قدمت فريق التمثيل بتعليم كفرالشيخ أوبريت “يا حضرة العمدة” بقيادة الفنانة الموهوبة ساندى هانى الصنفاوى.


 

شاهد أيضاً

مقتل ربة منزل فى مشاجرة بسبب “حد الأرض” فى أبوتيج

نقله:علي عبد الحميد كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة وقتل ربة منزل بأسيوط وضبط طرفيها، فى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *