السبت , 27 أبريل 2024
الرئيسية » أخبار التعليم » مجلس أمناء كفر الشيخ يطالب باختصار الانتداب خارج الإدارة على رئيس لحنة الشهادة الاعدادية

مجلس أمناء كفر الشيخ يطالب باختصار الانتداب خارج الإدارة على رئيس لحنة الشهادة الاعدادية

نقله: محمد سيف 

عقد مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بكفرالشيخ اجتماعه الدوري، برئاسة الدكتور طارق عمارة، رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بكفرالشيخ، نائب رئيس المجلس الأعلى للأمناء على مستوى الجمهورية بحضور محمد عبدالله، وكيل الوزارة، والدكتور علاء جودة، وكيل المديرية، ومصطفى مرعي، مدير عام التعليم العام، وضياء الشامي مدير عام الشئون المالية والإدارية، والمهندس محمد السبكي، مدير عام التعليم الفني، وأمانة محمد الدفراوي، الموجه العام للتربية الاجتماعية، و حموده يونس، المشرف على اتحاد الطلاب.

وتناول الاجتماع استعداد المديرية لامتحانات الشهادة الإعدادية وإمكانية مخاطبة الجهات المختصة لعودة تشكيل لجان امتحان الشهادة الإعدادية إلى الإدارات التعليمية على أن يقتصر الندب من إدارة لأخرى على رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل بينما يكون باقي أعضاء اللجان من داخل الإدارة.

وأكد رئيس المجلس على ضرورة تفعيل دور مجالس الأمناء بالإدارات والمدارس، بتوفير المناخ المناسب للجان الامتحان من خارج أسوار اللجان، وتذليل العقبات المشكلات التى تواجه رؤساء اللجان، كما تم عرض ومناقشة تقارير مجالس أمناء الإدارات التعليمية، كما استفسر الأعضاء من مدير عام الشئون المالية والإدارية عن كيفية استرداد مخصصات الأنشطة من صندوق دعم وتمويل المشروعات، والنسب التي تصل الإدارات والمديرية وطريقة توزيعها وتم الشرح المفصل منه.

كما طلب المجلس من محمد السبكي، مدير عام التعليم الفني عرض مشاريع رأس المال بالمدارس الفنية، وأسلوب إدارته ومخصصاته، وقدم السبكي عرض تفصيلي عن ذلك، كما تم مناقشة تسمية قاعة الوسائط المتعددة بمدرسة الورق الابتدائية باسم المرحوم محمد رشاد حسان المعلم السابق بالمدرسة وقد وافق المجلس.

وعلى جانب آخر تابع محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، انتظام العملية التعليمية بمدرسة المجد 55 تعليم أساسي التابعة لإدارة الرياض التعليمية، وتفقد الحجرات الدراسية وحجرات الأنشطة والمكتبة.
وناقش الطلاب في عدد من الموضوعات الدراسية، وسألهم فيما درسوه كما تفقد المعامل ،وتابع امتحان الطلاب التي تؤدي الامتحانات وأكد علي عدم الإخلال بانتظام الدراسة، أو تعطيل العملية التعليمية.أثناء اليوم الدراسي.

شاهد أيضاً

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية : على مدار ١٠ سنوات…وزارة التربية والتعليم تواجه الكثافة الطلابية بمشروعات ضخمة لبناء وإحلال وتجديد المدارس

نقله:سها عزت تسليم عدد ٨٢٣٦ مشروعًا بإجمالي ١٢٧٤٥٠ فصلًا..وجهود مستمرة للارتقاء بالمنظومة والقضاء على التحديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *