الأحد , 13 يونيو 2021
الرئيسية » أخبار مصر » وجهة نظر… صديقى الوطني الحر المحترم الذي تختلف معي في الرأي

وجهة نظر… صديقى الوطني الحر المحترم الذي تختلف معي في الرأي

بقلم: محمد سيف

وجهة نظر
صديقى الوطني الحر المحترم الذي تختلف معي في الرأي تحياتي لحضرتك،
ما طبيعة الاختلاف بيننا كمصريين؟
اولا نحن جميعا كمصريين مسلمون ومسيحيون يرفضون ما يفعله اليهود في فلسطين على طول الخط.
لكن النظام الدولي والذي تمثل مصر منه دولة واحدة، تسطيع الدفاع عن حدودها وأمنها وسلامها بالعافية، وليست دولة عظمى اقتصاديا أو عسكريا وليس لها حق الفيتو.
فنقطة الخلاف بين المصريين اننا ننقسم إلى ثلاثة فرق، الفريق الأول يؤمن بأننا ليس لنا أكثر من التعبير عن الرأي من الإدانة والتنديد والشجب مثلنا مثل أي دولة في مستوى اقتصادنا، وألا ستفرض عليك عقوبات دولية لن تتحمل نتائجها.
والفريق الثاني يفكر بطريقة الجماعة أو العائلة والعصبية القبلية وانا واخويه على ابن عمي….
وفيصل القول ويقينه اننا دولة ودولة مؤسسات وليس لنا كأفراد حق رسم سياسة الدولة العليا الا من خلال استحقاق انتخابات برلمانية تختار فيها بكل حرية من يمثلك في البرلمان، وقد تم، ولا تقول ان الانتخابات لم تفرز الأفضل. الانتخابات أفرزت طبيعة وثقافة الشعب وعليك كإنسان مثقف أن ترضخ للاغلبية.
ورغم كل ذلك فإن أداء مؤسسات الدولة تجاه القضية الفلسطينية يعد موقف مشرفا في ضوء القيود الدولية والتحديات الإقليمية خاصة ما يحاك خلف سد أثيوبيا وطائر العنقاء النهضوى.
ولن أتعرض للفريق الثالث من المصريين والذي يتسم بالتطرف والانحراف عن معدل التفكير المنطقي ممن يقومون بفبركة مواقف وفيديوهات كاذبة ليحرك الرأي العام نحو أهداف خاصة سواء ضد أو مع.
واخيرا الخلاف الفكري المعتدل الذي يصب في مصلحة الوطن لا يفسد للود قضية طالما أنا وأنت لا نترزق من رأينا وان دفاعنا عن فكرنا ما نقصد به غير وجه الله.
تحياتي وتقديري صديقي العزيز المحترم

شاهد أيضاً

الصحة: تسجيل 932 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 44 حالة وفاة

نقله: عايدة السعيد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 800 متعافِ من فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *