الثلاثاء , 23 أبريل 2024
الرئيسية » مجلس الوزراء » وزارة القوى العاملة » وزارة العمل: الخميس المُقبل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

وزارة العمل: الخميس المُقبل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة

نقله:سها عزت

أعلن وزير العمل حسن شحاتة ، اليوم الأحد ، أن يوم الخميس المُقبل الموافق 25 يناير 2024، إجازة رسميه بمناسبة بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة، وإعتباره إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003،وذلك في ضوء نص قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 145 لسنة 2024 والذي نص على أن: ” يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة .

وأكد الوزير على أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل ..

وبهذه المناسبة تقدم وزير العمل حسن شحاتة، إلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، ورجال الشرطة البواسل،والشعب المصري العظيم ، بأخلص التهاني وأصدق التمنيات بهذه المناسبة ، داعيا الله أن يعيد على مصرنا الحبيبة هذه المناسبات بدوام التوفيق والسداد في ظل “الجمهورية الجديدة” التى أرسى قواعدها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وأن يحفظ الله مصر ..

شاهد أيضاً

وزارة العمل في 7 أيام: مشروع “مهني 2030” لتطوير منظومة التدريب المهني..وتشجيع الاستثمار وتوفير فرص عمل في “ليوني الألمانية”..وزيادة في أجور “القطاع الخاص”.. *ختام الدورة التدريبية الأولى للعاملين بالشركات التابعة لقطاع الأعمال تفعيلًا لبروتوكول التعاون المشترك بين “الوزارتين” ** مشاركة إدارة شركة ليوني الألمانية لكابلات وضفائر السيارات إحتفالية مرور 25 عامًا على تواجدها بمصر .. ** إفتتاح المقر الجديد لصندوقي” إعانات طوارئ العمال” و”تمويل التدريب والتأهيل” بالعاصمة الإدارية الجديدة .. ** الاستعدادات جارية لإطلاق مشروع”مِهني 2030″ لتطوير منظومة التدريب المهني للشباب تماشيًا مع معايير الجودة المِهنية ومُتطلبات السوق المحلية والعالمية بالشراكة مع “القطاع الخاص” .. ** كِتاب دوري من “وزارة العمل” إلى “المديريات”:تطبيق الحد الأدنى لأجور عمال القطاع الخاص ..أول يناير ..3500 جنيه ” حد أدنى ” وبلا إستثناءات.. ** “الوزارة” تشارك فى فعاليات إطلاق الدليل القضائي لمعايير العمل الدولية وتدشين مكاتب المساعدة القانونية للمحاكم العمالية. ** مصر بأطراف إنتاجها الثلاثة تُعلن إلتزامها بـتنفيذ “إعلان المبادئ الثُلاثي” بشأن المُنشآت مُتعدِّدة الجنسيَّة ..

نقله :سها عزت أصدرت وزارة العمل اليوم السبت بشأن نشاط الوزارة خلال الـ7 أيام الماضية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *