السبت , 27 نوفمبر 2021
الرئيسية » أخبار الحوادث والقضايا » مصرع 9 أشخاص وإصابة 38 آخرين في حوادث متفرقة بالمحافظات

مصرع 9 أشخاص وإصابة 38 آخرين في حوادث متفرقة بالمحافظات

1

شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، عددا من الحوادث المتفرقة، ما أسفر عن مصرع 9 أشخاص وإصابة 38 آخرين.

ففي دمنهور، تلقى مدير أمن البحيرة اللواء محمد فتحي إسماعيل إخطارا يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص محملة بالعمالة الزراعية وسيارة نقل بمقطورة على الطريق الصحراوي بوادي النطرون.

وأسفر الحادث عن مصرع “سعد عبد الحليم” (27 عاما – عامل زراعي) وإصابة 14 آخرين جميعهم عمالة زراعية، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى وادي النطرون ، والمصابين إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد.

وفي الزقازيق، تلقى مدير أمن الشرقية اللواء مليجي فتوح مليجي إخطارا من الأهالي بقيام مجموعة من الإرهابيين بقطع الطريق العام بين مركزي أبوكبير وفاقوس أمام قرية “الغابة”، وبإشعال النيران في إطارات السيارات، وإطلاقهم الأعيرة النارية في الهواء بطريقة عشوائية.

وانتقلت القيادات الأمنية إلى موقع الأحداث، ولاذ المتهمون بالهروب وسط الزراعات، ولاحقتهم القوات، وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية، مما نتج عنه إصابة 6 أشخاص بينهم 3 أفراد شرطة.

وقد تم نقل المصابين لمستشفى أبوكبير المركزي والزقازيق العام الجديد لعلاجهم، فيما تم رفع الإطارات المشتعلة من الطريق وتسيير الحركة المرورية.

وفي المنيا، تلقى مدير الأمن اللواء محمد صادق الهلباوي إخطارا من عمليات النجدة يفيد بانقلاب سيارة، أسفرت عن مقتل وإصابة 4 أشخاص بالطريق الصحراوي الغربي.

وانتقلت الأجهزة الأمنية، وتبين أنه أثناء سير سيارة ملاكي قيادة “رجب ماجد عزت” في الاتجاه من الشمال للجنوب اختلت عجلة القيادة بيد السائق بسبب انفجار أحد إطاراتها، مما أدى إلى وفاة نجل قائد السيارة “حسين رجب ماجد” (10 أعوام) و”محمد سيد عبد الفتاح” (30 عاما – نجار)، وإصابة قائد السيارة وآخر، تم نقل الجثتين للمستشفى العام، والمصابين لمستشفى المنيا الجامعي.

وفي العريش، أعلن مصدر أمني بمديرية أمن شمال سيناء أن كلا من “وليد حمد سلامة” ( 29 عاما ) قد أصيب بطلق ناري في الساعد الأيسر من مجهولين بالشيخ زويد ، و”عبد السلام سعيد عبد السلام” ( 18 عاما ) قد أصيب بطلق ناري في الساق اليمنى من مجهولين في حي الصفا بمدينة رفح.

وأضاف المصدر أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش العام لتلقي العلاج اللازم، وتم إخطار الجهات المعنية للتحقيق في أسباب الإصابتين.

وفي مطروح، تلقى مدير الأمن اللواء العناني حمودة، إخطارا يفيد بأنه أثناء سير سيارة نصف نقل، وتحمل 14 طالبا من مدينة النجيلة، وبمنطقة أبو سطيل دائرة قسم شرطة براني اصطدمت بها سيارة أخرى وفرت هاربة، وأسفر الحادث عن مصرع طالب يدعى “سالم على مبارك” وإصابة 13 آخرين.

وفي القليوبية، تلقى مدير الأمن اللواء محمود يسري إخطارا بوقوع حادث تصادم، ما أسفر عنه وفاة 5 مواطنين وإصابة آخر.

وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف وتبين من المعاينة أنه أثناء سير سيارة ملاكي على الطريق السريع بطوخ، وبسبب السرعة الزائدة اختلت عجلة القيادة في يد سائقها، مما أدى إلى اصطدامه بعمود لوحة إعلانات على الطريق، ما نتج عنه مصرع 5 أشخاص من بينهم طفل وإصابة آخر.

وفي سياق متصل، نفى وكيل صحة القليوبية الدكتور محمد لاشين ما نشرته عدد من المواقع الإلكترونية حول قيام عناصر مجهولة باستهداف بعض سيارات المديرية وإشعال النيران بها.

وقال وكيل الوزارة – في تصريح له اليوم – إن أمور العمل تسير بشكل طبيعي على مستوى الإدارات الصحية بالمحافظة، ولم يحدث أي خروج عن القانون، مؤكدا أن ما تردد عار تماما عن الصحة، مطالبا الإعلام بتوخي الدقة في نشر الأخبار والمعلومات التي من شأنها أن تؤثر على المواطنين.

تم تحرير المحاضر اللازمة بكل واقعة عل حده، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

شاهد أيضاً

جنايات كفرالشيخ… الإعدام شنقًا للمتعدي على ابنتيه

نقله: سيف محمد سيف  قضت محكمة جنايات كفر الشيخ برئاسة المستشار مدحت أبوغنيم، “الدائرة الثالثة”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *