الثلاثاء , 27 يوليو 2021
الرئيسية » أخبار عالمية » السفارة المصرية فى موسكو تروج للاستثمار فى مصر

السفارة المصرية فى موسكو تروج للاستثمار فى مصر

في إطار جهود السفارة المصرية في موسكو، افتتح د. محمد البدري سفير مصر في موسكو “اليوم المصري” بجامعة “ميجيمو” بمشاركة رجال أعمال ومفكرين وأساتذة الجامعة ومهتمين بالشأن المصري، حيث قدم عرضاً لتطور العلاقات المصرية الروسية ودور العلاقة الإنسانية الرفيعة بين الرئيس السيسي والرئيس بوتين في دعم هذه العلاقة، مستعرضاً الجوانب التجارية والسياحية فضلاً عن العلاقات السياسية، وأكد د. البدرى على أن مصر تستعد لاستقبال أكبر وفد استثماري يتم تنظيم زيارته لمصر في الأسبوع الأخير من الشهر الجاري برئاسة وزير التجارة والصناعة وأنه يمثل فرصة حقيقية لدعم الاستثمار الروسي في مصر والذي لا يزال أقل من المعدل المطلوب، وأكد على أن العلاقات المصرية الروسية باتت على أعتاب علاقة إستراتيجية ممتدة.

 

من جانبه، قدم د.علاء عز أمين عام الغرف التجارية عرضاً لآخر تطورات الاقتصاد المصري والذي بدأ يستعيد قوته مرة أخرى خلال الربعين الأخيرين، كما قدم عرضاً للخريطة الاستثمارية في مصر وعلى رأسها المشروعات الكبرى الجديدة كقناة السويس، حيث عرض الفرص الاستثمارية المرتبطة بهذه المشروعات.

 

على جانب آخر، استضاف د. محمد البدرى ود. علاء عز لقاءً بمقر السفارة مع ممثلي الغرف التجارية والاستثمارية في روسيا للتجهيز لزيارة الوفد الاستثماري الروسي، حيث تمت مناقشة مطالب رجال الأعمال الروس وسبل تعظيم الاستفادة من هذه الزيارة. 

شاهد أيضاً

مكالمة هاتفية بين السيسى وبايدن بخصوص الشأن الفلسطينى

نقله: محمد سيف نشر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عبر حسابه الشخصى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *