الأربعاء , 14 أبريل 2021
الرئيسية » أخبار مصر » اليوم متحف السادات بمكتبة الإسكندرية يشارك في الاحتفال بيوم المتاحف العالمي

اليوم متحف السادات بمكتبة الإسكندرية يشارك في الاحتفال بيوم المتاحف العالمي

1

يشارك متحف السادات بمكتبة الإسكندرية في احتفالات اليوم العالمي للمتاحف الاثنين 18 مايو في المتحف القومي للحضارة المصرية بعين الصيرة بالفسطاط تحت رعاية المجلس العالمي للمتاحف.

ويشارك المتحف في الجلسة الثانية لهذا الاحتفال والتي تضم مجموعة من العناوين; منها: طرق حديثة للتفاعل والتواصل مع المجتمع, المتاحف كمراكز تميز وجذب للأنشطة, دور المتاحف في تعزيز التوعية المجتمعية, وتعزيز السلوك المجتمعي نحو أطر مجتمعية واقتصادية لخدمة المتاحف والمجتمع المحيط. هذا ويعقد احتفال هذا العام تحت عنوان “المتاحف المصرية نحو منهجية معاصرة لمجتمع مستدام”.

وصرح عمرو شلبي; مدير المتحف بأن المتحف مفتوح للجمهور طوال أيام الأسبوع من 11 صباحا وحتى 7 مساء ما عدا يوم الجمعة , ويمكن للزائر أن يشاهد الرئيس السادات بطريقة جديدة مختلفة من خلال مشاهدة مقتنيات خصت بها أسرة الرئيس الراحل مكتبة الاسكندرية وكذلك مشاهدة الفيلم الخاص به من انتاج مكتبة الإسكندرية والعرض البانورامي .

ومن الجدير بالذكر ان اليوم العالمي للمتاحف, بدأ الاحتفال به منذ عام 1977 ويأتي في ال 18 من مايو من كل عام, تحت رعاية المنظمة العالمية للمتاحف والتي تم إنشاؤها منذ عام 1946, وتضم أكثر من 32 ألف عضو من الخبراء العاملين في المتاحف من 136 دولة وإقليم حول العالم وقد انضمت حديثا متاحف مكتبة الإسكندرية إلى المجلس العالمي للمتاحف والذي سيسمح بوضع متاحف المكتبة على الخريطة العالمية للمتاحف حول العالم.

شاهد أيضاً

لعنة الفراعنة… المومياوات تتجه نحو الفسطاط عند غروب الشمس… ارتقبوا الحدث الأعظم

نقله: هاجر محمد سيف ساعات قليلة وتتجه أنظار العالم إلى القاهرة، تزامنًا مع بدء تحرك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *