السبت , 19 يونيو 2021
الرئيسية » أخبار عالمية » الوضع في ليبيا والدور المصري

الوضع في ليبيا والدور المصري

كاب: حماده ابو عريضه

رأي متواضع..وخلاصه الكلام حسب ماافهمه واتوقعه.
الوضع الليبي.
تفاجيء الجميع بعملية انزال للاتراك علي السواحل الليبية كيف تم ذلك واين اليونان.
الي حصل ان الاتراك رفعوا علم لبنان علي سفينة تجارية و قامت السفينة بالابحار انها سفينة مدنية تجارية حمولتها طبيعية لا تحتوي علي اي شيء عسكري او سلاح وعند وصولها قرب ليبيا تم مقابلة السفينة مع عدد ٢ فرقاطة بحرية كانوا بيعملوا مناورات بالجزائر وكانت المناورة عبارة عن حيلة ليس اكثر او اقل و الهدف هو مرافقة سفينة الانزال وحمايتها ووصلت القطع البحرية التركية الي الموانيء الليبية وقامت بعملية الإنزال.
وبذلك اصبح اردوغان يتحدي مؤتمر برلين الذي غادره منصرفا غير مكترث بنتائجه ومعترضا علي ما جاء فيه ليبدء التحرك علي الارض رغم تحذيرات المانيا وفرنسا وانجلترا و الاتحاد الاوربي وامريكا اللذين سيقوموا بالاجتماع في القريب العاجل لفرض مجموعة من العقوبات علي تركيا .
موقف مصر :
مصر علي علم بكل شيء و كانت عارفة موضوع السفينة منذ شحنها بالجنود والاليات العسكرية اي قبل تحركها ورصدت السيناريو بالكامل وكشفته للعالم .. ومصر كان من مصلحتها ان يتم الانزال بالفعل ويتم فضحه امام العالم الذي اصبح غاضب منه ومن تصرفاته ومن تحديه لجميع الدول الاوربية وانتهاك الحدود اليونانية المتكررة والتي حدثت امس وكادت ان تفجر الوضع وتقرع قلوب الحرب .. مصر من ناحيتها بتقوله اهلا بيك في المستنقع الليبي نورت وشرفت .. ( عقوبات اوربية + عقوبات امريكية + الجيش الفرنسي تحرك بأتجاه ليبيا + اليونان منعت اليوم جميع القطع البحرية التركية من المرور ) وبذلك اصبح اردوغان يضع تركيا في مهب الريح و الجبهة التركية المعارضة في حالة غليان من افعاله وسيزيد التوتر و الغليان داخل تركيا بعد فرض العقوبات و الاختناق الاقتصادي الذي سيعيشه الاتراك حيث يتوقع الجميع ثورة قريبة علي حكم الاخوان بتركيا تطيح بهم الي مسواهم الاخير و سيكون هناك دعم دولي كبير لتلك الثورة .. الملخص ان مصر تركته يدخل المصيدة برجله ..
طيب كيف سنتعامل مع الشحنة العسكرية التي تم انزالها ..؟؟ الاتراك عايزين يعملوا شبكه دفاع جوي لميلشيات الوفاق وبكده تمنع الطيران الليبي و المجهول من القصف الجوي الذي يمثل 50 % من قوة الجيش الليبي .. لكن سيحدث مع تلك الشحنة مثلما حدث في السابقة بعد لما دخلت المضادات الارضية التركية وتم وضعها في اماكنها وتجهيزها للعمل تم قصفها قصف جراحي دمرها تماما و حينها صرح وزير الدفاع التركي ان تلك المنظومات تم قصفها بصواريخ لا يمتلكها الجيش الليبي ولا يمكن ان يتم اطلاقها من المقاتلات الصليبية.
وبذلك تكون مصر قضيت علي اردوغان بدون اي مشاكل او حروب .. بل بعد ذلك من سيقصف اسلحته في ليبيا الجيش الفرنسي و من سيعترضه بالمتوسط الجيش اليوناني ومن سيفرض عليه العقوبات اوربا وامريكا ومن سيسحب دعمه العسكري روسيا ومتوقع جدا الايام القادمة ان يتم الاعلان عن ايقاف صفقة منظومة أس ٤٠٠ بعدما تحدي فلاديمر بوتين لمرتان وقد ظهر ذلك في مؤتمر برلين بوضوح ما بالكم الموقف الان و نحن سنشاهد اردوغان وهو في انفاسه الاخيرة بدون اطلاق رصاصة واحدة .. مصر عارفة بتعمل ايه كويس جدا.
كل حاجه بتيجي في وقتها…. خلي عندك ثقه في ربنا ثم قيادة بلدك وجيشها ورجالها المخلصين.

شاهد أيضاً

الصحة: تسجيل 932 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 44 حالة وفاة

نقله: عايدة السعيد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 800 متعافِ من فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *