الإثنين , 14 يونيو 2021
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » أخبار المحافظات » كفرالشيخ… إعادة النظر في مساكن موظفي وزارة الزراعة

كفرالشيخ… إعادة النظر في مساكن موظفي وزارة الزراعة

بقلم: د. رمزى عبدالحي

نداء لمحافظ كفرالشيخ
لن نمل من مخاطبة محافظ الإقليم لينظر إلى المحافظة وما تحتاجه من اصلاح وعمران وتنمية. .محافظة كفرالشيخ من محافظات الدرجة الثالثة .محافظة مترامية الأطراف ومتباعدة المراكز وحظها من التنمية قليل ونصيبها من التحديث مفقود وما ترك فيها محافظون من آثار إلا قليل أمثال صبري القاضي رحمة الله عليه وأحمد زكي عابدين متعه الله بالصحة .وما سواهما مجرد موظف يؤدي وظيفة مقابل مرتب .
سعادة المحافظ الجميع يشهد لك بالكفاءة والجدية وأنك تعمل ليل نهار ولا أحد ينكر جهودك ونشاطاتك المكوكية وحرصك على متابعة الجهاز الاداري للمحافظة …..ولكن ….
ماذا تفيد المتابعة مع جهاز إداري مترهل اصابته الشيخوخة جهاز إداري فشلت وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري في إصلاحه ؟. ماذا تفيد المتابعة مع وحدة صحية بها عشرة أطباء أسنان على كرسي واحد ويجد السيد المحافظ ثلاثة أطباء فقط وسبعة متغيبين. أو صيدلية قوتها عشرين صيدلي ومتواجد بها ثلاثة أو خمسة والبقية غياب ؟.ماذا يفيد التزام المعلمين بالحضور في مدرسة لا بوجد بها تلاميذ ؟.
.هل المتابعة تفيد في بنك من البنوك أو مكتب من مكاتب البريد؟ .اكيد دي أماكن لا تحتاج إلى متابعة لأن ببساطة طبيعة العمل لا تحتاج إلى متابعة بقدر ما هي مسؤولية ملقاة على الموظف ولابد من إنجازها .بمعنى أن بعض المؤسسات بها فوضى وتسبب وخاصة المؤسسات الخدمية ولكن ليست هي بيت القصيد .لأن بصراحة هناك ما هو أكبر من ذلك ويستحق الجهد والعمل وخاصة أن موضوع المتابعة له متخصصون مهمتهم المتابعة والتفتيش
كنت اتمنى من السيد المحافظ تن ينشغل بمكاتب الشهر العقاري وماذا فعل في تطويره وتحديثه أو على الأقل تزويده بخط نت فائق السرعة حتى يمكن إنجاز العمل بسرعة . كنت اتمنى ان يسعى المحافظ إلى التوسع في إنشاء فروع جديدة للبنوك ومكاتب البريد والشهر العقاري وترخيص السيارات وخاصة هذه الأماكن بها ازدحام شديد وضياع وقت وجهد الموظف .وغير الموظف .
هناك الكثير من القضايا التي تحتاج إلى حل على سبيل المثال :
ماذا تم في موضوع مساكن الشباب والمساكن الاقتصادية ؟
كيف يمكن حل موضوع الاختناقات المرورية عند القنطرة البيضاء سواء طريق المحلة أو طريق القاهرة أو طريق الاسكندرية أو طريق الرياض ؟
كيف يمكن حل مشكلة التكاتك التي انتشرت مثل البعوض في الشوارع أمام مرأى ومسمع المسؤولين ؟.ماذا قدمتم لإصلاح الشوارع المتهالكة والطرق المنهوبة والمسلوبة من أصحاب المحلات والمقاهي ومعارض السبارات؟ ..تراخيص البناء تحتاج إلى إعادة النظر الارتفاعات والالتزام بالشكل العمراني والاتساق الحضاري لكل حي .كذلك إلغاء أي نشاط مخالف داخل الكتل السكانية مثل الورش كنت اتمنى ان يخصص مكان لمعارض السيارات وان تصنف للأحياء والمناطق حسب النشاط .الحي الصناعي والحي التجاري والحي الرياضي .وتجار الذهب وهكذا ..
مازلت سناتر الدروس الخصوصية موجودة وكأن المدارس تحولت اليها وفرغت المدارس من الطلاب وماذا عن بحيرة البرلس والمزارع السمكية وأرض المطار الذي يتم تأجيره مزارع سمكية بأسعار لا تتناسب مع قيمته .
المحافظة تحتاج إلى إعادة تخطيط .تحتاج إلي بنية تحتية قوية .تحتاج إلى إضافة مدارس جديدة وتحديث المنشأت الصحية وتفعيل المنشأت الرياضية .المحافظة تحتاج إلى توفير بيئة جاذبة للاستثمار وجذب المستثمرين .محافظة كفرالشيخ محافظة واعدة للاستثمار .
نحتاج إلى أندية رياضية خاصة .ونحتاج إلى مولات تجارية وإلى التوسع في مدارس خاصة دولية عادية ..يجب إعادة النظر في مباني وزارة الزراعة وجراجها المتعدد والاستفادة من هذه الأماكن يجب أعادة النظر في محطات البحوث الزراعية والمساكن الموجودة بها .يجب إعادة النظر في أراضي البحوث الزراعية ومحطاتها .
الحديث عن هموم ومشكلات المحافظة يطول ويحتاج إلى إرادة سياسية وإدارة حكيمة ورشيدة.
ونتمنى أن تحظى المحافظة باهتمام سيادتكم ونحن على ثقة من ذلك .اعانكم الله ووفقكم في مهام عملكم .

شاهد أيضاً

كفرالشيخ… حملات توعية المواطنين بسرعة التسجيل

نقله: يسرى حسن  قال اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، إن الدولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *