الأربعاء , 20 أكتوبر 2021
الرئيسية » أخبار مصر » نيابة الشرقية تخلي سبيل مصور فيديو “وفيات عزل الحسينية

نيابة الشرقية تخلي سبيل مصور فيديو “وفيات عزل الحسينية

نفله: سها عزت

أخلت نيابة مركز الحسينية العامة برئاسة المستشار محمد جاد، وبإشراف المستشار حلمي عطا الله، المحامي العام الأول لنيابات شمال الشرقية منذ قليل، سبيل أحمد ممدوح نافع، مصور فيديو مستشفى الحسينية، بعدما تبين عدم وجود نية لديه لإثارة الرأي العام وإحداث حالة من البلبلة.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديوهات تم التقاطها عن طريق أحد أقارب مصاب بفيروس كورونا “أحمد ممدوح”، توضح وفاة 4 حالات مصابة بكورونا داخل العناية المركزة بمستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، بسبب نقص الأكسجين بعد ساعات قليلة من واقعة مستشفى زفتى العام بمحافظة الغربية ووفاة مريضين بفيروس كورونا بسبب نقص الأكسجين بالمستشفى أيضًا، قبل أن يتم نفي الواقعة.

التحقيق مع مصور فيديو واقعة “مستشفى الحسينية”

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القليلة الماضية على خلفية انتشار مقطع فيديو، يقال إنه من غرفة العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزي بمحافظة الشرقية، ويزعم مصور المقطع وفاة 4 حالات من مصابي فيروس كورونا، نتيجة نقص إمدادات الأكسجين.

كما تداول نشطاء “فيس بوك” مقطع فيديو جديدا يزعمون أنه من داخل مستشفى الحسينية بمحافظة الشرقية، ويوضح الفيديو صراخ سيدة من داخل المستشفى بعد وفاة والدتها المصابة بفيروس كورونا بزعم نقص الأكسجين.

فيما تداول رواد “الفيس بوك” فيديوهات عديدة لممرضة تدعى “آية علي محمد علي” مقيمة بالحجازية التابعة لمركز الحسينية في قسم العزل بعد انقطاع الأكسجين عن المستشفى وهي تجلس وكأنها خائفة في إحدى زوايا غرفة العزل، الأمر الذي أبكى الجميع.

وأكدت زميلات الممرضة أنها تعمل منذ عدة أشهر فقط في قسم العزل بالمستشفى، ويقتصر دورها فقط على تقديم العلاج والطعام والتعامل المباشر مع المرضى المصابين بفيروس كورونا، قائلات: “آية أول مرة تتعرَّض لموقف صعب زي ده وهذا الكم من المتوفين، مما أصابها بصدمة عنيفة حزنًا عليهم”.

وأكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أنه لا صحة لوفاة 7 حالات من مرضى فيروس كورونا بمستشفى الحسينية المركزي بسبب نقص أو نفاد الأكسجين في المستشفى.

وأشار إلى أن عدد المتوفين هم 4 حالات فقط، وكانوا على أجهزة تنفس صناعي، مضيفًا أن الوفاة طبيعية نتيجة تدهور حالتهم بسبب الإصابة بفيروس كورونا، وأنهم أصحاب أمراض مزمنة.
جاء ذلك ردًا على ما تم تناوله على صفحات التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو مصور، من داخل مستشفى الحسينية المركزي يُظهر وفاة عدد من مرضى كورونا إثر توقف ضخ الأكسجين بسبب نفاد الأكسجين بالمستشفى.
وقال المحافظ: إنه تم تشكيل لجنة فنية فور ظهور الفيديو، وتوجهت للمستشفى للتأكد من صحة ما تم تداوله بخصوص نقص الأكسجين.
وبالفحص تبين أن عدد المتوفين 4 حالات في عناية العزل من أصحاب الأمراض المزمنة، والحالات كان أحدهم على فنت و2 سباب، والأكسجين متوفر بالمستشفى، ويوجد 17 طفلًا بالحضانة وحالتان بالعناية العامة و36 حالة إصابة بكورونا بقسم العزل، ولم تحدث أي وفيات بين هذه الحالات.
فيما أمر الدكتور ممدوح غراب بإحالة الأمن الإداري المسئول عن تأمين مستشفى الحسينية المركزى للتحقيق بعد اقتحام بعض أهالي مصابي كورونا للمرضى وتصويرهم بعض مقاطع الفيديو التي أحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأعرب محافظ الشرقية عدم رضاه عن مستوى أداء الشركة المكلفة بتأمين مستشفيات المحافظة بعد واقعة اقتحام بعض أهالي مصابي كورونا لقسم عزل مستشفى الحسينية وتصويرهم بعض مقاطع الفيديو التي أحدثت ضجة كبيرة خلال الساعات الماضية.
نفي رسمي وروايات عن إهمال.. ماذا حدث في مستشفى الحسينية بالشرقية؟
جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة لمستشفى الحسينية منذ قليل على خلفية واقعة وفاة 4 حالات من مصابي كورونا بقسم العناية الساعات الماضية.
وكان محافظ الشرقية أكد أنه لا يوجد زيارات في مستشفيات العزل من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، ولكن الشخص الذي قام بتصوير الفيديو اقتحم غرفة العناية المركزة بمستشفى الحسينية وقام بتصوير المرضى والمتوفين، وهذا قيد التحقيق من قبل النيابة العامة لأن اقتحام العناية المركزة أمر في منتهى الخطورة.

شاهد أيضاً

استغاثة… طلاب كردى الدقهلية يطالبون بمزلقان سكة حديد

كتبه: شيماء صبح دي صوره لمزلقان البدارنه الغير مقام لاسباب قانونيه شرعها مشرع جهول بما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *