الثلاثاء , 31 يناير 2023
الرئيسية » أخبار عالمية » المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية 26 يونيو 2022 

المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية 26 يونيو 2022 

نقله: دكتوره فاطمة الحلوانى

#المستجدات_الاقتصادية_للحرب_الروسية_الأوكرانية

26 يونيو 2022

 

تداعيات اقتصادية دولية |

📈 الرئيس الأمريكي السابق #ترامب يقول إن #أمريكا اهتزت بشدة خلال العامين الماضيين وأصبحت “أضحوكة” بسبب إدارة #بايدن التي تسببت “بخسارة الميزة الاقتصادية والسياسية لأمريكا في العالم” نتيجة تفاقم أزمة الطاقة وارتفاع التضخم لأعلى معدل منذ 40 سنة، حد تعبيره.

📈 بنك التسويات الدولية (BIS) -ومقره #سويسرا- يطالب كبار مسؤولي البنوك المركزية برفع معدلات الفائدة لتجنب كارثة اقتصادية حتمية، بسبب التضخم الذي قد يوصل الاقتصادات إلى مرحلة الركود.

📈 رويترز : #روسيا تقترب من التخلف عن سداد ديونها للمرة الأولى منذ عام 1998، وسط غياب الدلائل على تلقّي المستثمرين الذين يحملون سنداتها الدولية للمدفوعات، والتي تصل إلى 40 مليار دولار منذ بداية الحرب.

📈 الخبير السياسي الروسي دميتري كوسيريف يقول إن الغرب يعيش حالياً صدمات اقتصادية كارثية ويواصل فرض العقوبات، مشيراً إلى أن قمة “بريكس” الأخيرة المنعقدة في #الصين أسست لقرارات بناء عالم اقتصادي جديد لما بعد الحرب، وهي القمة التي ضمت كلاً من روسيا والصين و #الهند و #البرازيل ودولة جنوب #أفريقيا.

📈 #مولدوفا ترفع الحظر المفروض على تصدير القمح والدقيق، بعد احتجاجات واسعة من قبل المزارعين على الحظر.

📈 التقرير الأسبوعي لـ “بنك #قطر” (QNB) يقول إن البنك المركزي الأوروبي يواجه مهمة مستحيلة، تتمثل في وضع سياسة نقدية واحدة مناسبة لمزيج متنوع من البلدان التي تمر بأوضاع مختلفة للغاية، ويضيف أن منطقة اليورو تفتقر إلى الأدوات الضرورية للتعامل مع الصدمات التي تضرب الاقتصاد بطريقة غير متكافئة عبر بلدانها الأعضاء.

📈 #مصر تتعاقد مع الهند على شراء 180 ألف طن من القمح لتغطية الاحتياجات المحلية – رويترز.

عقوبات وقيود وتدخلات دولية |

📈 أمريكا و #بريطانيا و #كندا و #اليابان تعلن عن الاستعداد لفرض حظر على استيراد الذهب من روسيا، و #الاتحاد_الأوروبي يدرس الانضمام إليها وفرض الحظر.

📈 وزير الخارجية الأمريكي يقول إن حظر استيراد الذهب من روسيا سيحرمها من نحو 19 مليار دولار سنوياً.

📈 الرئاسة الأوكرانية تقول إن عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا يجب أن تكون أكثر صرامة وأن تشمل حظراً على الغاز، وسفير الاتحاد في بريطانيا يؤكد أن على الاتحاد ألا يفرض عقوبات على روسيا تضره أكثر مما تضر الروس.

📈 وزارة التجارة الدولية البريطانية تعلن عن فرض عقوبات جديدة على روسيا تشمل إجراءات إضافية ضد السلع والتكنولوجيا لتكرير النفط.

📈 بريطانيا تقول إنها مستعدة لمنح #أوكرانيا قرضاً إضافياً بقيمة 525 مليون دولار عبر #البنك_الدولي، بعد أن تجاوزت القروض البريطانية لـ #كييف مبلغ 1.8 مليار دولار.

📈 رئيس #ليتوانيا يعترض على إنشاء ممرات عبر أراضيها لعبور البضائع الروسية للالتزام بالعقوبات، ويتمسك بتحكم بلاده في مرور البضائع إلى إقليم كالينينغراد.

شاهد أيضاً

البابا تواضروس يقرر وقف التعامل مع الانبا بيسنتي

نقله: سها عزت  أصدر قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قرارًا بإحالة الأنبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *