الخميس , 9 فبراير 2023
الرئيسية » أخبار عالمية » مستجدات سوق الطاقة العالمي 28 يونيو 2022م

مستجدات سوق الطاقة العالمي 28 يونيو 2022م

نقله: دكتوره فاطمة الحلوانى

#مستجدات_سوق_الطاقة العالمي 28 يونيو 2022

ملف أزمة الطاقة الأوروبية والعالمية |

🛢 مجموعة الدول السبع الاقتصادية G7 تعلن أنها ستطلب من الوزراء العمل بشكل عاجل على وضع سقف لسعر النفط الروسي بالتشاور مع دول أخرى والقطاع الخاص بهدف ضرب عوائد #روسيا من النفط.

🛢 نقص الغاز يهدد بوقف إنتاج مجمع شركة “باسف” الألمانية، أكبر مجمع كيماويات في العالم، لأول مرة في تاريخ الشركة، ويشمل 200 مصنع ويشكل 4% من إجمالي الطلب على الغاز في #ألمانيا – وول ستريت جورنال.

🛢 دراسة لمؤسسة “بروغنوز” السويسرية للأبحاث تقول إن التوقف المفاجئ للغاز الروسي قد يؤدي إلى فقدان 5.6 مليون وظيفة في ألمانيا، والإضرار بـ12.7% من الاقتصاد الألماني في النصف الثاني من 2022.

🛢 #فرنسا تدعو الدول النفطية إلى زيادة إنتاجها بشكل استثنائي، وتنويع مصادر الإمدادات بما يشمل #إيران و #فنزويلا للحد من ارتفاع أسعار النفط.

🛢 #الهند تقول إنها ستشتري النفط بحسب مصالحها الخاصة ومن المكان الذي تراه الأفضل لأمن طاقتها المحلي، في إشارة إلى استمرار التعاون القوي مع روسيا.

🛢 #المجر ترفض مناقشة حظر الغاز الروسي مع #الاتحاد_الأوروبي لأن ذلك سيدمر الاقتصاد المجري.

🛢 وزير المالية في #قبرص يقول إن بلاده لم تؤيد الحظر الأمريكي على نقل النفط من روسيا، وتعترض على منع السفن القبرصية من نقل هذا النفط – بلومبيرغ.

🛢 #النمسا تعلن أن #إسرائيل ستبدأ في إمدادها بالغاز عبر #مصر في العام المقبل.

إمدادات الطاقة |

🛢 شركة “غازبروم” الروسية تعلن عن استئناف توريد الغاز عبر خط أنابيب “السيل التركي” بعد إتمام أعمال صيانة، وشركات الغاز الأوروبية ترفع وتيرة الضخ في مرافق تخزين الغاز تحت الأرض بعد استئناف عمليات التسليم عبر الخط التركي.

🛢 #سريلانكا تعلن فتح سوقها النفطية أمام المنافسة الأجنبية تزامناً مع التوقف عن بيع البنزين والديزل في جميع أنحاء البلاد، بسبب الأزمة المالية والإفلاس الكامل للدولة.

🛢 صادرات #ليبيا من النفط تتراجع إلى 500 ألف برميل يومياً من 1.260 مليون برميل يومياً في مارس الماضي، بسبب إغلاقات جديدة لميناءي السدرة ورأس لأنوف وسط البلاد، وفقاً لشركة النفط الليبية.

مستجدات “أوبك+” |

🛢 التقرير السنوي لمنظمة أوبك يفيد بتراجع إنتاج المنظمة من النفط إلى 26.3 مليون برميل يومياً خلال 2021 من 28.8 مليون برميل في 2020.

🛢 وزير الطاقة الإماراتي يقول إن بلاده ملتزمة بسقف إنتاج النفط المرجعي لها في اتفاق تحالف “أوبك+” البالغ 3.168 مليون برميل يومياً – رويترز.

مستجدات أخرى |

🛢 #أردوغان يعلن اكتشاف مكامن نفطية جنوب البلاد باحتياط قيمته مليار دولار – الأناضول.

🛢 #الجزائر تعلن عن اكتشاف هام من الغاز المكثف بحقل الرمل يُقدر حجمه بـ 100 إلى 340 مليار متر مكعب – وكالة وأج.

🛢 مصر تمنح شركة “بريتش بتروليوم” حقوق التنقيب عن الغاز بمنطقة امتياز كينغ مريوط البحرية غرب البحر المتوسط.

شاهد أيضاً

عنصريون بهولندا يمزقون المصحف الشريف

نقله: إبراهيم السعيد  جريمة تمزيق المصحف الشريف مجددًا بهولندا تمثِّل استفزازًا صريحًا لمشاعر المسلمين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *