الأحد , 7 مارس 2021
الرئيسية » أخبار مصر » تربية نوعية كفرالشيخ لمسة جمال على صدر المحافظة

تربية نوعية كفرالشيخ لمسة جمال على صدر المحافظة

نقله: سها عزت

إبداع طلبة كلية التربية النوعية يزين جدران محافظة كفر الشيخ.. اللوحات الفنية تعبر عن المشروعات والبيئة القروية.. وعميد الكلية: الطلاب عبروا فى فنونهم عن تاريخ مصر القديم والحديث والمشروعات القومية العملاقة.
تزينت شوارع مدن محافظة كفر الشيخ، وجدران المصالح الحكومية إضافة لمدارس محافظة كفر الشيخ، بأيدي طلاب وطالبات كلية التربية النوعية، ليعبروا عن مشاريع تخرجهم الدالة على الحياة في القرية، وتاريخ المصري القديم والحديث، والمشروعات القومية العملاقة.
فأينما ذهبت تجد طلاب وطالبات كلية التربية النوعية “قسم التربية الفنية” بجامعة كفر الشيخ، بالشوارع والميادين والمدارس، يبدعون برسومات متميزة، تحول الجدران للوحات تتحدث، تعبر عن تاريخ مصر والمحافظة، إضافة لتعبيرها عن البيئة الزراعية الساحلية الصناعية التي تتميز بها محافظة كفر الشيخ، بتوجيهات ودعم الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر، عميد كلية التربية النوعية.
وقالت الدكتورة أماني شاكر، عميد كلية التربية النوعية: بعد موافقة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ أردنا أن نجمل ميادين وشوارع المحافظة إضافة للمدارس، وأبدى طلاب وطالبات قسم التربية الفنية رغبتهم فى المشاركة، والانطلاق من التعبير عما بداخلهم من مشاعر وبيئة وطبيعة داخل كليتهم وجامعتهم للمدن والشوارع، يجملونها بأفضل الصور والرسومات، مشاركين الأطفال مشاعرهم وتعبيراتهم”.

وأضافت أمانى شاكر، : “شارك الطلاب والطالبات بحضور هيئة التدريس الدكتورة نجلاء الاشرف، والدكتور فادي بطرس، والدكتور محمد عبد الحميد، والدكتورة داليا المداح، والدكتور شادي أحمد على تحويل طالبات وطلاب كلية التربية النوعية شوارع المصيف لوحات جمالية برسومات متعددة”.

وأكد عميد كلية التربية النوعية أنه لم يكتف الطلاب والطالبات بما ساهموا به من تجميل الشوارع وجدران المصالح الحكومية، زينوا الجدران داخل وخارج المدارس، بمشروعات تخرج تعبر عن تاريخ مصر والمشروعات المتعددة بالتنسيق بين كلية التربية النوعية، وإدارة التنسيق الحضاري بالمحافظة والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، ومديرية التربية والتعليم.
وأضافت عميد الكلية، أنها تلقت خطابات من العديد من المدارس لتزيينها، والمشاركة في وضع لمسات الطلاب بها، والتعبير عن الحياة الريفية بكفر الشيخ، والمشروعات المتعددة التي شهدتها المحافظة
وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن هذه الرائدة في تزيين جدران المصالح الحكومية والمدارس عمل فنى نفذه فنانو كلية التربية النوعية من الشباب المبدعين مشروع صناعة “جيل جديد من الفنانين والمبدعين”، وأنه عمل مشرف بمشاركة جامعة كفر الشيخ فى النهوض بالمظهر الجمالي، الذى يستحقه أبناء المحافظة، في رسم طلاب كلية التربية النوعية بجامعة كفر الشيخ، جمال الطبيعة الساحرة ،والمشروعات المتعددة فى حالة فنية فريدة عبر رحلة فى الطبيعة، اشترك فيها 67 طالبا وطالبة ليحولوا مدينة كفر الشيخ إلى لوحات فنية جمالية تضاف إلى تاريخ محافظة كفر الشيخ.
وأضاف محافظ كفر الشيخ أن الجامعة وما حققته من إنجازات ومستويات علمية وبحثية متقدمة على المستويين الدولي والمحلى، لتكون بهذه المكانة والمستوى العالمي المتقدم مصدر شرف وفخر لأبناء محافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلى دورها المجتمعي والرائد في التنمية، معربا عن تمنياته بدوام التقدم والازدهار لجامعة كفر الشيخ ولكلية التربية النوعية، وأن تظل في مكانتها العلمية والتعليمية الرائدة بين الجامعات محليًا
وعلى جانب اخر عبر الطلاب عن فرحتهم وسعادتهم لتصميم المشروعات بالشوارع وبالمدارس، ليروا أهالي المحافظة تلك المشروعات والتصميمات بدلا من تصميمها بالكلية لا يراها أحد، مؤكدين أنهم يختارون التصميمات حسب البيئة التي يصممون فيها المشاريع، فالمدارس لا بد أن تكون التصميمات مناسبة للطلاب، وكذلك بالمصيف أو الشوارع، ونعبر عن جغرافية المكان، والطبيعة، والمهن المتعددة، وما تتميز به المحافظة من زراعات وأسماك، ومشروعات قومية، حباً في مصرنا، ومستعدون بالعمل ليل نهار، وعملنا بدون مقابل وندعو كل شباب الجامعة المشاركة كل منهم بما يناسب مهاراته وقدراته.
وأكدت الدكتورة نجلاء الاشرف، بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، شاركت مجموعة من طلاب وطالبات التربية والتعليم لتصميم مشاريع بالمدارس بدلا من تصميم مشاريع مختلفة تصمم بالكلية، ففضلت الدكتورة أمانى شاكر، عميد الكلية، أن تكون مشروعات يراها أهالي المحافظة والطلاب، مشيرة إلى أنه يتم اختيار تصميمات خاصة بالبيئة المدرسة، لتجذب الطالب وتضفي منظر جمالى، ولتظهر المدارس فى أجمل صورة.

شاهد أيضاً

ابو السعد تطلق مصطلح جديد “الشريحة الغاطسة” لأكثر فقرا ثقافيا

نقله: سها عزت حملت النائبة البرلمانية في مصر هالة أبو السعد 20% من سكان مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *