الجمعة , 26 فبراير 2021
الرئيسية » أخبار التعليم » فى ثان أيام مسابقة شرق كفرالشيخ التعليمية… يبلغ الإبداع سنامه للفوز بالمركز الأول

فى ثان أيام مسابقة شرق كفرالشيخ التعليمية… يبلغ الإبداع سنامه للفوز بالمركز الأول

محمد سيف

في مبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية ومن خلال المشاركة المجتمعية وجهود العاملين، ٥١ مدرسة بإدارة شرق كفرالشيخ تتنافس لحصد الجائزة الأولى والتى تبلغ ٣٠ ألف جنيه.

فكرة قدمها د. سامح صديق مدير عام إدارة شرق كفرالشيخ التعليمية واقرتها د. بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفرالشيخ أشعلت حماس هيئات التدريس في واحد وخمسين مدرسة بعد ركود خلفه كورونا منذ ما يقرب من عام.

تحت رعاية د. بثينه كشك و د. سامح صديق و د. عادل حجاج، لليوم الثاني على التوالي انطلقت لجان التقييم بين مدارس تحولت إلى رياض وميادين وهيئات تدريسية وإدارية تحولوا إلى فرسان وجنود ترجوا وتسعى لتحقيق النصر.

حيث قام د. سامح صديق مدير عام إدارة شرق على رأس فريق بزيارة مدرسة على عبدالشكور لغات ومدرسة على عبدالشكور للتعليم الأساسى، وأشاد بما لمس من بصمات بارزة لعمل فريق مدرسي متعاون أضاف معانى رائعة حتى تحولت المدرسة إلى لوحة فنية متناسقة يتناسب فيها جمال الأداء لتجميل المبنى المدرسى مع إخلاص معلمين تفانوا في تقديم أفضل خدمة تعليمية لطلابهم عبر منصات إلكترونية.

وفي نهاية الزيارة لكل مدرسة عبر د. سامح عن شكره لمديري المدرسين، سحر شكرى و محمود أبو ابراهيم، على ما قدماه من عمل يليق بحاضر ومستقبل التعليم في مصر.

كما توجه د. عادل حجاج وكيل إدارة شرق كفرالشيخ التعليمية على رأس فريق أخر لتقييم مدرسة اللغات الرسمية بكفرالشيخ.

ولم يقل ثناء ومدح د. حجاج لمدرسة اللغات الرسمية عما أبداه د. صديق لمدرستي على عبدالشكور للغات أو للتعليم الأساسي. فلقد أشاد بما وجده من تميز في الأداء ومدى استعداد المدرسة التام لمواكبة كافة تقنيات اليوم والغد ومدى استعدادها لتحدى الأزمات المتوقعة وغير المتوقعة.

وقال د. سامح صديق: حقا، لقد أحدثت تلك الفكرة الفزة  طفرة تعليمية رائدة داخل وخارج أسوار تلك المدارس التي حققت منظومة التعليم والتعلم عن بعد كما رسمها وتمناها د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم، ولم ذلك يحدث لولا النظرة الثاقبة للدكتور بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم وتبنيها لكل جديد وهادف لخدمة وتطوير المنظومة التعليمية.

شاهد أيضاً

والتعليم تمنح المحافظين حرية تحديد قوة العمل المطلوبة لعودة المدرسين

نقله: سها عزت أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن الوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *