الإثنين , 14 يونيو 2021
الرئيسية » مجلس الوزراء » أخبار الصحة » وزيرة الصحة: انطلاق موقع تسجيل لقاحات كورونا في غضون اسبوع

وزيرة الصحة: انطلاق موقع تسجيل لقاحات كورونا في غضون اسبوع

سها عزت

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، على انطلاق الموقع الإلكتروني لتسجيل الحصول على لقاحات كورونا خلال 3 أو 4 أيام بشكل رسمي
وأضاف: أن جميع المواطنين يحق لهم تسجيل بياناتهم بالموقع الإلكتروني الخاص بلقاح كورونا.
وأوضح أنه سيكون هناك أولوية في التطعيم بلقاح كورونا، حيث سيتم البدء بمرضى الأورام والغسيل الكلوي ثم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مشيرًا إلى أنه تم اختيار مراكز للتطعيم في الـ27 محافظة.
وأكد أن الدولة أمنت حصص من لقاحات كورونا سواء الصيني أو فايزر أو استرازينكا وسيتم بدء عملية التطعيم بعد تجهيز مراكز التطعيم في الـ27 محافظة.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت الماضي، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 118294 حالة حتى أمس.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 989 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 57 حالة جديدة.
وقال “مجاهد”: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.
وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 148799 حالة من ضمنهم 118294 حالة تم شفاؤها، و8142 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

شاهد أيضاً

الصحة: تسجيل 932 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا .. و 44 حالة وفاة

نقله: عايدة السعيد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 800 متعافِ من فيروس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *