الأحد , 13 يونيو 2021
الرئيسية » أخبار التنمية المحلية » استغاثة إلى من يهمه الأمر… من متضررى حديقة الخالدين بكفرالشيخ

استغاثة إلى من يهمه الأمر… من متضررى حديقة الخالدين بكفرالشيخ

نقله: محمد سيف 

استغاثة إلى من يهمه الأمر 

نحن المستأجرين لمحلات الخالدين التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ (مشروع مدينة كفر الشيخ الجديدة)، الواقعة بجوار حديقة الخالدين أمام محطة القطار محافظة كفر الشيخ.
لقد قام المسئولين ببناء هذه المحلات وعمل مزادات علنيه (الموضح جلساتها بالعقود المرفقة) وتم كتابة عقود رسمية بمدة إيجار للعقد الواحد ثلاث سنوات وسداد قيمة تأمينية وتوصيل عدادات المياه والكهرباء علي نفقتنا الخاصة، ثم نفاجئ بصدور قرار اخلاء إداري للمحلات بدون اخطار، الجدير بالذكر ان تجهيزات المحل الواحد تتعدي المائة وخمسون ألف جنيهاً بالإضافة إلي المعدات.
هذه المحلات بها عدد كبير من العاملين وتفتح الكثير من البيوت وهذا مصدر رزقهم الوحيد، والان تم قطع الكهرباء عن جميع المحلات بدون انذار مسبق ويجب التسليم فوراً أو سيتم الهدم والاخلاء بالقوة الجبرية، وكل ذلك استناداً علي بند بكراسة شروط تأجير المحلات والذي يضمن حق الوحدة المحلية في إنهاء العقد واستلام المحلات قبل انتهاء مدة الإيجار وهذا من أجل المصلحة العامة لبناء نادي بدون النظر أو المراعاة لظروف المستأجرين والعاملين، ماذا عن مصلحة هذا الشباب وهذه الأسر وماذا عن مصيرهم الان ؟ نحن لسنا ضد المصلحة العامة ولكن كان ممكن ان يتم ذلك بعد انتهاء مدة الإيجار أو علي الأقل إعطاء مدة مناسبة تسمح لدراسة الوضع ومناقشته مع المسئولين لمحاولة إيجاد حلاً أو بديلاً منصفاً وعادلاً للمتضررين قبل هذا القرار التعسفي المشدد.
والجدير بالذكر ايضاً ان حديقة الخالدين التي تم هدمها خلال الايام الماضية كانت سابقاً حديقة عامة لجميع أهالي كفر الشيخ وأطفالهم ويتوفدون عليها باستمرار وبعد انتهاء مدة الايجار لم يسمح بتجديدها مرة اخري بعد ما تم صرف ما يقارب من مليون جنيهاً علي تطويرها مما ترتب عليه خسارة الكثير من العاملين مصدر رزقهم وهذا ما حدث الان، إلي متي سيستمر هذا الحال ؟
ما ذنبنا في اخـطـاء المسئولين عندما قاموا ببناء هذه المحلات بـالـخـطأ بدون تخطيط أو دراسة ؟!
ماذا سيحدث لنا مع الوضع الحالي والازمة التي تمر بها البلاد ؟
هل هناك بـديـلاً أو تعويضاً عن هذه القرارات الفورية الاجبارية ؟
نتمنى أن يصل صوتنا إلي رئيس الجمهورية وجميع المسئولين بالدولة للنظر في هذه المشكلة بعين الـرأفـة والتقدير لهؤلاء الشباب والمستأجرين والعاملين وأسرهم المـتـضـررة من هذا الوضع.

شاهد أيضاً

استغاثة للسيسى… قائمةاسعارالمواد التموينية كما يفرضها تجار التموين

نقله: سها عزت أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على استمرارا ضخ السلع الغذائية واللحوم وكذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *